طعن على إعدامه.. 10 معلومات عن "عسلية" قاتل صاحب محمصة بالإسكندرية
طعن على إعدامه.. 10 معلومات عن "عسلية" قاتل صاحب محمصة بالإسكندرية

كتب - محمود السعيد:
تنظر محكمة النقض، اليوم الأحد، أولى جلسات الطعن المقدم من عادل أبوالنور وشهرته "عسلية" على حكم إعدامه بتهمة قتل صاحب محمصة بالإسكندرية.. "مصراوي" يرصد 10 معلومات عن القضية في التقرير التالي.

1- في الواحدة صباح يوم 2 يناير 2017، أقدم المتهم عادل أبوالنور وشهرته "عسلية" على ذبح المجني عليه يوسف لمعي جاد أثناء جلوسه أمام محله المخصص لبيع التسالي والخمور بشارع خالد بن الوليد بالإسكندرية.

2- ألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتهم بعد يومين من ارتكاب الجريمة أثناء ذهابه لمنزل "سارة" ابنة شقيقته، لتبديل ملابسه والحصول على أموال، تمهيدا للسفر خارج الإسكندرية.

3- كشف تقرير الطب الشرعي أن المجني عليه "لمعي" لفظ أنفاسه الأخيرة متأثرا بجرح قطعي غائر يمين ووسط العنق، وهو ما يتطابق مع ما رصدته كاميرات المراقبة عندما صورت القاتل يمرر السكين على رقبة المجني عليه مرتين دون رحمة أو شفقة.

4- الرائد أحمد مليس، رئيس مباحث قسم شرطة أول المنتزه، قال عنه "إنه لا يجيد القراءة والكتابة، وقتل صاحب المحمصة لقناعته بحرمانية بيع الخمور دينيا، كعقاب له".

5- بعد 4 أيام من الواقعة؛ قرر المحامي العام لنيابات شرق الكلية بالإسكندرية، إحالة المتهم بقتل صاحب محمصة الإسكندرية ذبحًا الى محكمة الجنايات بتهمة القتل العمد وحيازة سلاح أبيض.

6- منع محمد إبراهيم، أمين عام نقابة محامين غرب الإسكندرية، أي محام مقيد بنقابة غرب من الدفاع عن المتهم، محذرا من إحالة المخالف لمجلس تأديب.
9- اعترف "عسلية" بذبح صاحب المحمصة أمام محكمة جنايات الإسكندرية، قائلا:" الكلام ده حصل بالحرف، ولو أتيحت لي الفرصة لقتلت جميع بائعي الخمور"، وطالب بعدم تعيين محام له.
10- قضت المحكمة في 9 مارس 2017، بالإعدام شنقًا للمتهم "عسلية"، الذي تقدم بطعن على الحكم أمام محكمة النقض وتحدد له جلسة اليوم الأحد لنظره.

شكرا لمتابعتكم " طعن على إعدامه.. 10 معلومات عن "عسلية" قاتل صاحب محمصة بالإسكندرية " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : موقع مصراوي