«الوطنية للإعلام»: مفاوضات مع «فيفا» لشراء مباريات المنتخب بالمونديال
«الوطنية للإعلام»: مفاوضات مع «فيفا» لشراء مباريات المنتخب بالمونديال

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال هشام رشاد، نائب رئيس التليفزيون المصرى للبرامج الرياضية، إن الهيئة الوطنية للإعلام تُجرى حاليًا مفاوضات مكثفة مع الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، للحصول على بث مباريات المنتخب الوطنى والمنتخبات العربية في مونديال روسيا المقرر إقامته في يونيو المقبل.

وأضاف رشاد، في تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أمس، أن الهيئة لا تتفاوض مع شبكة قنوات «بى إن سبورتس» القطرية، صاحبة الحقوق الحصرية لبث مباريات البطولة كاملة، واتجهت للتفاوض مع «فيفا» باعتباره صاحب الحقوق الخاصة بالبطولة للحصول على حق بث مباريات المنتخب الوطنى باعتباره منتخبا لإحدى الدول المشاركة في البطولة. وأوضح رشاد أن المفاوضات تشمل مبدئيًا الحصول على حقوق بث مباريات المنتخب المصرى والمنتخبات العربية، ثم تمتد لتشمل مباراة الافتتاح والمباريات الختامية في الدورين قبل النهائى والنهائى.

من جانبه، أكد حمدى الكنيسى، نقيب الإعلاميين، عضو الهيئة الوطنية للإعلام، أن الهيئة تسعى بكل السبل الممكنة للحصول على حقوق بث مباريات كأس العالم لإهدائها للشعب حتى يتمكن من مشاهدة مباريات البطولة على تردد مفتوح، دون اللجوء للقنوات المشفرة.

وقال الكُنيسى، في تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أمس: «الهيئة الوطنية تبذل جهودًا مكثفة في الفترة الحالية، للإسراع بالحصول على حقوق بث المباريات في أقرب وقت ممكن لأن بعض الدول ومنها إسرائيل نجحت في شراء حقوق بث المباريات ووعدت أبناء المنطقة العربية ببثها على تردد مفتوح وباللغة العربية، وهو ما استدعى ضرورة أن يكون للتليفزيون المصرى دور لمواجهة هذا الأمر».

شكرا لمتابعتكم " «الوطنية للإعلام»: مفاوضات مع «فيفا» لشراء مباريات المنتخب بالمونديال " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : المصرى اليوم