الأنبا مرقس يكشف عن إقامة أول قداس بالسعودية
الأنبا مرقس يكشف عن إقامة أول قداس بالسعودية

قال الأنبا مرقس مطران إيبارشية شبرا الخيمة وتوابعها،، إن زيارته الأولى للمملكة السعودية  تأتي لتفقد الأقباط في المملكة والاطمئنان على أحوالهم في بلدهم الثاني.


وأكد الأنبا مرقس أن الأقباط يقيمون في بلدهم الثاني، موضحًا أن زيارته جاءت بدعوة كريمة من الديوان الملكي السعودي؛ حيث تستمر الزيارة حتى 17 من الشهر الحالي.


وكشف مطران شبرا الخيمة أنه تم بالفعل إقامة أول قداس إلهي في السعودية، وتحديدا في العاصمة الرياض؛ حيث تم توفير قاعة بأحد الشاليهات بالمدينة وإقامة القداس بها بحضور عشرات الأقباط، نافيا وجود كنيسة على الأراضي السعودية حتى الآن.


وكانت الكنيسة أعلنت أن الأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة، زار المملكة العربية السعودية وكان في استقباله بالعاصمة الرياض الدكتور محمد العيسى الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، كما حضر اللقاء وفد من السفارة المصرية بالسعودية.


وأوضحت الكنيسة أن زيارة مطران شبرا الخيمة تأتي بعد زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لقداسة البابا تواضروس الثاني بالكاتدرائية المرقسية بالقاهرة مارس الماضي.

 

شكرا لمتابعتكم " الأنبا مرقس يكشف عن إقامة أول قداس بالسعودية " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : الحكاية