وزيرة الصحة : مبادرة «100 مليون صحة» ملحمة على مستوى مصر والعالم بأسره
وزيرة الصحة : مبادرة «100 مليون صحة» ملحمة على مستوى مصر والعالم بأسره

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان اليوم السبت أن ما يتحقق حاليا في مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "100 مليون صحة" للقضاء على فيروس "سي" بمصر يعد بمثابة تحد كبير وملحمة ليس على مستوى مصر فقط بل العالم بأسره.

وقالت وزيرة الصحة والسكان، خلال إطلاق المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية من هيئة قناة السويس: "إنه سيتم القضاء على فيروس سي بمصر بحلول عام 2020 وسيتم الكشف عن المصابين بالأمراض غير المعدية ليتلقوا علاجهم".

وثمنت توجيه الرئيس السيسي بإطلاق مبادرة "100 مليون صحة"، واصفة إياها بـ"الرؤية الصائبة" للقضاء على "سي" وعلاج الشعب المصري من الضغط والسكر والسمنة والتي تُسبب أكثر من 70% من وفيات المصريين.

ووجهت زايد الشكر للرئيس السيسي الذي وصفته ب"القائد الكبير صاحب الرؤية الواسعة"، وإلى الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس واصفة إياه بـ"الملهم"، و"القدوة".

وقالت: "لا يوجد مكان عبقري أكثر من هيئة قناة السويس لإطلاق المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية"، مؤكدة أن التاريخ سيتوقف كثيراً أمام هذا العطاء حيث إن العاملين بالقطاع الصحي يستلهمون روح الهمة والعزيمة والإصرار التي دائما ما يحملها المصريون والتي ظهرت بجلاء خلال حفر قناة السويس الجديدة.

ووصفت زايد فعاليات انطلاق المرحلة الثانية من المبادرة وإقبال المصريين عليها بـ"بداية الخير".

شكرا لمتابعتكم " وزيرة الصحة : مبادرة «100 مليون صحة» ملحمة على مستوى مصر والعالم بأسره " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : بوابة الشروق