«عرفات» يزور مدرسة النقل.. ويطالب بتدريب الطلاب في مواقع العمل
«عرفات» يزور مدرسة النقل.. ويطالب بتدريب الطلاب في مواقع العمل

اشترك لتصلك أهم الأخبار

فاجأ الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، العاملين في معهد وردان لتدريب وتأهيل العاملين بالسكك الحديدية، بزيارة صباح السبت.

وأجرى الوزير –بحسب بيان- جولة تفقدية بالمعهد دون أن يرافقه بها أي من قيادات هيئة السكك الحديدية، حيث بدأ جولته بزيارة فصول المدرسة الفنية الصناعية للنقل وشاهد بعض محاضرات «الميكانيكا واللغتين العربية والإنجليزية» التي يتم تدريسها للطلاب واطمئن على المستوى التعليمي الذي يقدم.

وطالب الوزير مسؤولي المعهد بموافاته بنظام المراقبة والامتحانات والكونترول خاصة مع اهتمام الوزارة بتخريج طلبة مؤهلين علميا بشكل متميز لمواكبة أحدث أنواع التكنولوجيا التي يجري تنفيذها وإدخالها في جميع قطاعات منظومة السكك الحديدية.

كما طالب الوزير بضرورة تدريب الطلبة في مواقع العمل ”on job Training“ وعدم الاكتفاء بالتدريب على المحاكيات، وذلك خلال النصف الثاني من العام الدراسي لاكتساب مزيد من الخبرات وكذلك تكثيف دورات اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي خاصة مع تنفيذ الوزارة لمشروع تحديث نظم الإشارات إلى نظام حديث ذي تكنولوجيا عالية ومع استقدام جرارات جديدة حديثة تتطلب أن يكون المتعامل معها ذو مواصفات فنية وعلمية عالية.

عقب ذلك توجه «عرفات» لمتابعة انتظام العمل بمنشآت وجهات المعهد الخدمية «مبنى الإدارة والمباني التعليمية والمكتبة ومبنى المدرج الرئيسي و«18» ورشة في النجارة وهندسة السكة وأعمال الصاج والحدادة واللحام و«17» معملا في الاتصالات والميكانيكا والدوائر الكهربائية والإلكترونيات والتبريد والتكييف والقياس الكهربائي والإشارات ومحاكيات تعليمية للجرارات «5» محاكيات من طرازات مختلفة حيث شاهد الوزير التدريب الخاص بمساعدي السائقين المترقيين إلى سائقين في مبنى المحاكاة والخاص بجرارات GE الحديثة التي تم التعاقد عليها واطمئن على مدى القدرة الاستيعابية والفنية لهذه المجموعة في التعامل

بعدها توجه الدكتور -هشام عرفات وزير النقل إلى محطة وردان للسكك الحديدية حيث تفقد المحطة وغرف الريلهات وأنظمة تأمينها ثم قام الوزير بقطع تذاكر سفر من شبابيك التذاكر له وللفريق المرافق واستقل أحد القطارات العادية الغير مكيفة المتجهة إلى القاهرة عبر خط المناشي، حيث استقل وزير النقل القطار وسط الركاب في المسافتين من وردان حتى الجزيرة الوسطانية ومن أوسيم وحتى القاهرة حيث دار حوار حول التطوير الشامل الذي تنفذه الوزارة في جميع القطاعات.

وأكد الركاب على التحسن الملحوظ في مواعيد قيام القطارات وعن تقديرهم للصفقات التي أبرمتها الحكومة المصرية ممثلة في وزارة النقل لتطوير السكك الحديدة، والتي كان آخرها التعاقد على 1300 عربة جديدة للركاب، ثم تطرق الحوار إلى بعض التهدئات بالخط، حيث أوضح الوزير أنها بسبب بعض التجديدات التي تتم بقضبان السكة بالخط، والتي تقوم بها هيئة السكك الحديدية.

وأشار إلى أن هذا الخط الذي يتسم بكثافة حركة الركاب والبضائع يتم دراسة ازدواجه، وتحديث نظم الإشارات الخاص به في المسافة من إمبابة وحتى إيتاي البارود لاستيعاب الكثافة العالية للركاب والبضائع خاصة وأنه من المقرر إنشاء وصلة سكك حديدية جديدة تربط بين الخط وميناء 6 أكتوبر الجاف، ما سيزيد من حجم المنقول من البضائع بهذا الخط.

وأوضح الوزير أن بعض المؤسسات التمويلية الدولية أبدت استعدادها لتطوير وازدواج هذا الخط، ثم استقل وزير النقل كابينة جرار القطار في المسافة من الجزيرة الوسطانية وحتى أوسيم للاطمئنان على أعمال التجديدات وحالة السكة.

شكرا لمتابعتكم " «عرفات» يزور مدرسة النقل.. ويطالب بتدريب الطلاب في مواقع العمل " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : المصرى اليوم