نقيب الصحفيين: لدينا طموح كبير أن يصبح معهد التدريب مؤسسة عالية المستوى
نقيب الصحفيين: لدينا طموح كبير أن يصبح معهد التدريب مؤسسة عالية المستوى

قال عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين : إنه سيتم غدا الأحد افتتاح معهد التدريب بنقابة الصحفيين بالدور السابع بمبنى نقابة الصحفيين بعد إتمام إنشائه على أعلى مستوى والذي سيكون من أهم معاهد التدريب في مصر والشرق الأوسط في مجال الصحافة والإعلام.

وأضاف سلامة - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش مؤتمر "الأهرام الاقتصادي الثالث" - أنه سيكون على رأس الحاضرين للافتتاح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وأعضاء مجلس النقابة وعدد كبير من المهتمين بالصحافة، مؤكدا أن معهد التدريب سيشكل نقلة كبرى للمهنة..قائلا : "في تصوري هذا أهم صرح بالنسبة لنقابة الصحفيين بعد مبنى النقابة، فهو سيكون على أحدث المستويات العالمية، وسيشهد مشاركات مع معاهد عالمية وشهادة معتمدة لهذا المعهد".

وتابع: "إن لدى نقابة الصحفيين طموحا كبيرا لإقامة مؤسسة عالية المستوى"، لافتا إلى أنه سيكون للمعهد مجلس أمناء على مستوى عال وستكون له إدارة مستقلة تحافظ على مستواه وتطوره بشكل مستمر بحيث لا تكون متعلقة بمجلس معين من مجالس النقابة ولا بطيف سياسي معين.

وقال: "نريد معهدا تعليميا على مستوى عال لصالح النقابة، يطور المهنة ويصبح مصدر دخل للنقابة ومصدر إشعاع وتنوير في مصر وتبقى أبوابه مفتوحة للعالم العربي وأفريقيا وكل دول العالم ، وأيضا لطلبة كليات وأقسام الإعلام والراغبين في التدريب من الخريجين والعاملين".

وأشار إلى أنه في أقرب وقت ستقوم نقابة الصحفيين بتكريم الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم إمارة الشارقة ، والذي قام بتمويل الجانب الأكبر من تكلفة تأسيس هذا المعهد.

يُذكر أن المعهد يضم قاعات تدريب على كافة الفنون الصحفية ومتحفا ومركزا صحفيا بالإضافة إلى استوديوهات للإذاعة والتليفزيون والمونتاج، تم تجهيزها على أعلى مستوى علميًا وتكنولوجيا، وتبلغ تكلفة المعدات التي يضمها المعهد ما يقرب من 15 مليون جنيه.

شكرا لمتابعتكم " نقيب الصحفيين: لدينا طموح كبير أن يصبح معهد التدريب مؤسسة عالية المستوى " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : بوابة الشروق