مميش: هيئة قناة السويس ستدعم مبادرة الرئيس 100 مليون صحة بكل إمكانياتها
مميش: هيئة قناة السويس ستدعم مبادرة الرئيس 100 مليون صحة بكل إمكانياتها
قال الفريق مهاب مميش، رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، إن إطلاق المرحلة الثانية من مسح فيروس "سي" يوم تاريخي ويعكس رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام بصحة المواطن ووضعها على رأس الأولويات للوصول إلى مواطنين أصحاء.

وأضاف مميش، خلال مؤتمر صحفي داخل مبنى المحاكاة بهيئة قناة السويس، أن هيئة القناة ستشارك في المبادرة بجميع إمكانياتها للوصول إلى الهدف المنشود، لافتا إلى أن مشروع القناة الجديدة امتداد للقناة القديمة الذي يعد شريانا للمحبة بين دول العالم.

وأكد أن القناة يعمل بها 25 ألف عامل جميعهم مصريون.

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، توجهت صباح اليوم، لافتتاح وإطلاق "المرحلة الثانية" لمبادرة الرئيس للقضاء على فيروس "سى" والكشف عن الأمراض غير السارية، بمحافظة الإسماعيلية، وذلك بحضور كل من الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، واللواء حمدي عثمان، محافظ الإسماعيلية.

وستعلن وزيرة الصحة والسكان انطلاق المرحلة الثانية من مكتب إرشاد هيئة قناة السويس، و من المقرر أن تعقد الوزيرة مؤتمرًا صحفيًا بالمكتب، ثم تتوجه لتفقد عمل عدد من نقاط المسح بكل من مركز كبد هيئة قناة السويس، والمجمع الطبى للتأمين الصحي، ووحدة صحة السبع بنات.

يذكر أن المرحلة الثانية تضم 11 محافظة هي القاهرة، والسويس، وكفر الشيخ، والمنوفية، والإسماعيلية، وبني سويف، وسوهاج، وأسوان، والبحر الأحمر، وشمال سيناء، والأقصر، ويبلغ إجمالى المواطنين المستهدفين بالمسح في هذه المرحلة أكثر من 20 مليون مواطن، لافتا إلى أن المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية تستمر حتى نهاية شهر فبراير القادم.

شكرا لمتابعتكم " مميش: هيئة قناة السويس ستدعم مبادرة الرئيس 100 مليون صحة بكل إمكانياتها " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : صدى البلد