السكة الحديد: نقل القمح من ميناء بورسعيد إلى الصوامع الداخلية بعد توقف دام سنوات
السكة الحديد: نقل القمح من ميناء بورسعيد إلى الصوامع الداخلية بعد توقف دام سنوات
أعلنت هيئة السكة الحديد، استئناف شحن القمح من ميناء بورسعيد إلى الصوامع الداخلية المتصلة بشبكة السكة الحديد، بعد توقف دام عدة سنوات.

وأوضحت الهيئة - في بيان اليوم، السبت - أن هذه الخطوة تأتي في إطار التعاون والتنسيق المستمر بينها والهيئة العامة للسلع التموينية، لنقل القمح التمويني من الموانئ البحرية إلى الصوامع الداخلية المتصلة بالسكة الحديد.

وأكد المهندس أشرف رسلان، رئيس الهيئة، أن للهيئة خطة عمل تستهدف تعظيم دور نقل البضائع بالسكك الحديدية خلال المرحلة المقبلة استكمالا للنشاط المتزايد الذي شهدته السكة الحديد مؤخرا في مجال نقل البضائع، كما تستهدف الهيئة استعادة قدامى العملاء للعمل على تنمية إيراداتها، حيث قامت بوضع خطة لتحسين الوحدات المتحركة للوصول بحجم البضائع المنقولة عبر خطوط السكك الحديدية إلى 25 مليون طن سنويا عام 2022.

وقال رئيس الهيئة إنه من المستهدف خلال المرحلة الحالية التوسع في نقل البضائع بين الموانئ البحرية والمناطق الصناعية والصوامع، في إطار الجهود التي تبذلها وزارة النقل لتعظيم دور نقل البضائع بالسكة الحديد من أجل تخفيف العبء على الطرق وخفض تكلفة صيانتها، بالإضافة إلى التقليل من الآثار البيئية السلبي.

شكرا لمتابعتكم " السكة الحديد: نقل القمح من ميناء بورسعيد إلى الصوامع الداخلية بعد توقف دام سنوات " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : صدى البلد