مميش: السيسي يري أن صحة المصريين هي العمود الفقري للوطن وللاقتصاد
مميش: السيسي يري أن صحة المصريين هي العمود الفقري للوطن وللاقتصاد

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس: "إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يمتلك رؤية صائبة تتمثل في التركيز على بنيان المواطن المصري وتأتي بنتائج إيجابية عبر عدة مبادرات بناءة"، مضيفا: "الرئيس يرى أن صحة الإنسان هي العمود الفقري للوطن واقتصاد مصر".

وأفاد مميش، خلال كلمة له في حفل إطلاق المرحلة الثانية من حملة "100 مليون صحة" في هيئة القناة بمشاركة وزيرة الصحة ومحافظ الإسماعيلية، بأن الهيئة مشاركة في المبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير المعدية سواء بالأفراد أو الإمكانيات، مشدداً على أن جميع إمكانيات الهيئة مسخرة لصالح الدولة والمواطن المصري.

وذكر أن القناة حفرها مليون مواطن مصري حينما كان تعداد مصر 4.5 مليون نسمة؛ ما يعني أن المصريين حفروا شريان التجارة والحياة والرخاء للعالم بأصابعهم، وأيديهم، ودموعهم، ودمهم، قائلا: "إنه تراءى في الفترة الأخيرة للقيادة السياسية للبلاد ضرورة تحسين إمكانيات قناة السويس لتستوعب حركة الملاحة العالمية، وإبحار السفن العملاقة، واختصار زمن الإبحار في قناة السويس، ليتم حفر قناة السويس الجديدة".

وتابع أنه يتم العمل على تطوير المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وتسعى الدولة لجذب السكان ليعيشوا في سيناء ومحيط المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ما يستدعى خلق جميع أنواع ومصادر الحياة لجذبهم، مشددا على أن هناك 25 ألف عامل وموظف في هيئة قناة السويس يعملون جميعاً لصالح مصر وكلهم مصريون ولا يوجد فيهم أجنبي واحد.

وأشاد رئيس قناة السويس بدعم وزارة الصحة والسكان للهيئة في كافة طلباتها الصحية، مؤكدا أن الوزارة لم تتأخر على الهيئة في شيء والهيئة لا تتأخر عن الوزارة في أي مطالب لدعمها في أي وقت.

وعرض مسئولو "قناة السويس" فيلماً تسجيلياً يستعرض حجم الإنجاز المتحقق في مشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس حتى الآن.

شكرا لمتابعتكم " مميش: السيسي يري أن صحة المصريين هي العمود الفقري للوطن وللاقتصاد " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : بوابة الشروق