فنلندا تستدعي السفير الروسي لخلل في عمل نظام "جي.بي.إس" خلال مناورات الناتو
فنلندا تستدعي السفير الروسي لخلل في عمل نظام "جي.بي.إس" خلال مناورات الناتو

هلسنكي- أ ش أ:

أكدت السفارة الروسية لدى فنلندا أن الخارجية الفنلندية استدعت السفير الروسي لدى هلسنكي، بافيل كوزنيتسوف، على خلفية حادث وقوع خلل في نظام تحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية (جي.بي.أس.) خلال مناورات الناتو.

وأوضحت السفارة الروسية - في بيان أوردته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم السبت - أن الخارجية الفنلندية وجهت دعوة إلى السفير الروسي كوزنيتسوف لزيارة مقر الوزارة، مضيفة أن اللقاء سيعقد يوم الاثنين.

وكان وزير الداخلية الفنلندي، كاي موكانين، قد أعلن الخميس الماضي، أنه ناقش خلال لقاء مع سكرتير مجلس الأمن القومي الروسي، نيكولاي باتروشيف، موضوع خلل عمل نظام الملاحة العالمي "GPS" خلال مناورات الناتو.

يذكر أن مناورات "منعطف ترايدنت — 2018" كانت قد جرت في الفترة من 25 أكتوبر، وحتى 7 نوفمبر، بمشاركة حوالي 10 آلاف مركبة، 130 طائرة و70 سفينة من 30 دولة. وكان رئيس الحكومة الفنلندية، يوها سيبيل، قد أعلن في وقت سابق ، أن سلطات بلاده تدرس أسباب العطل لنظام الملاحة العالمي أثناء مناورات حلف الناتو، مفترضا وقوف روسيا وراء هذه الأعطال.

بدوره، أكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أنه لا علم لدى الكرملين بعلاقة روسيا بتعطل نظام الملاحة العالمي خلال مناورات حلف الناتو، مشيرا إلى أن الغرب يتهم روسيا باستمرار بجميع الخطايا.

شكرا لمتابعتكم " فنلندا تستدعي السفير الروسي لخلل في عمل نظام "جي.بي.إس" خلال مناورات الناتو " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : موقع مصراوي