بعد ضبطها.. قانوني يوضح عقوبة صاحبة فيديو "التحرش بقرد" في المنصورة
بعد ضبطها.. قانوني يوضح عقوبة صاحبة فيديو "التحرش بقرد" في المنصورة

كتب - طارق سمير:

بعدما ألقت مباحث حماية الآداب في الدقهلية، أمس الأربعاء، القبض على ربة منزل بعد انتشار مقطع فيديو لها، تلامس "أعضاء حساسة" لقرد بأحد المحال في المنصورة، فما هي العقوبة التي تنتظرها السيدة عن التهمة الموجهة إليها بالتحريض على الفسق؟

يقول المحامي عمر عبد السلام إن الجرائم التي ارتكبتها المتهمة صاحبة الفيديو، تتمثل في صناعة وعرض ومحتوى خادش للحياء العام عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بهدف التحريض على الفسق والفجور وإفساد الأخلاق وإثارة الغرائز الجنسية بين الشباب والفتيات، مشيرًا إلى أنها جرائم تنطبق عقوبتها على القانون رقم 10 لسنة 1961 بشأن مكافحة الدعارة في مادته الأولى، حيث تصل العقوبة للحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تتجاوز ثلاث سنوات، وغرامة لا تتجاوز 300 جنيه.

ونصت المادة الأولى من القانون سالف الذكر على "أن كل من حرض شخصًا ذكرًا كان أو أنثى على ارتكاب الفجور أو الدعارة أو ساعده على ذلك أو سهله له، وكذلك كل من استخدمه أو استدرجه أو أغواه بقصد ارتكاب الفجور أو الدعارة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على ثلاث سنوات وبغرامة من مائة جنيه إلى ثلاثمائة جنيه".

ويضيف "عبد السلام"، في تصريحات خاصة إلى مصراوي، أن الجرائم التي ارتكبتها تنطبق أيضًا عقوبتها مع نص المادة 270 من قانون العقوبات، والتي تنص على "أنه يعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز ثلاث سنوات كل من تعرض لإفساد الأخلاق بتحريض الشبان الذين لم يبلغوا من العمر إحدى وعشرين سنة على الفسق والفجور".

ويشير إلى أن العقوبات المقررة لهذا النوع من الجرائم الأخلاقية التي تتنافى مع قيم وعادات المجتمع المصري، لا تتناسب مع خطورتها ولا تشكل الردع الكافِ لمن يرتكبها، على حد تعبيره.

وطالب "عبدالسلام" المشرع المصري بسرعة التدخل لتعديل نصوص مواد القانون وتغليظ العقوبات، لأن هذه الجرائم تؤدي إلى انحلال المجتمع وإفساد أخلاق الشباب والفتيات، ما يشكل خطورة بالغة على النظام العام والآداب العامة في المجتمع.

وأشاد بيقظة الأجهزة الأمنية ومتابعتها لمواقع التواصل الاجتماعي لملاحقة الخارجين عن القانون عن طريق عرض محتوى خادش للحياء بقصد التحريض على الفسق والفجور، وإثارة الغرائز الجنسية لدي رواد مواقع التواصل الاجتماعي من الشباب والفتيات.

وكان قسم حماية الآداب العامة بالدقهلية تلقى معلومات تفيد بانتشار أحد الفيديوهات بين أوساط الشباب وطلبة المدارس والجامعات لإحدى السيدات أثناء ملامسة أجزاء حساسة لأحد الحيوانات "قرد" بأحد المحال العامة بقصد إثارة الغرائز الجنسية وتحريضهم على الفسق.

وتمكنت قوات الأمن من تحديد هوية السيدة، وتبين أنها تدعى "نسمة.أ" 25 سنة، ومقيمة دائرة مركز أجا، وبتقنين الإجراءات جرى ضبطها وبمواجهتها، بمحضر الشرطة اعترفت بالواقعة. وحرر عن ذلك المحضر اللازم لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وقررت نيابة أجا بالمحافظة حبس السيدة 4 أيام على ذمة التحقيقات في القضية، لقيامها بنشر مقطع فيديو أثناء تحرشها جنسيا بـ"قرد" في أحد المحلات بالمنصورة، فيما قررت النيابة أيضًا ضبط وإحضار صاحب المحل للتحقيق معه في القضية.​

شكرا لمتابعتكم " بعد ضبطها.. قانوني يوضح عقوبة صاحبة فيديو "التحرش بقرد" في المنصورة " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : موقع مصراوي