الأردن توقع مذكرة تفاهم للاستفادة من خبرة مصر بمجال صناعة البترول والغاز
الأردن توقع مذكرة تفاهم للاستفادة من خبرة مصر بمجال صناعة البترول والغاز

القاهرة - مصراوي:

وقع طارق الملا وزير البترول، مذكرة تفاهم مع هالة زواتي وزيرة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية، اليوم الأحد، في العاصمة الأردنية عمان، لتعزيز التعاون في مجال التدريب وتبادل الخبرات في مجال صناعة الغاز، بحسب بيان من وزارة الطاقة الأردنية.

وتتضمن المذكرة إيفاد مدربين مصريين متخصصين الى الأردن لتأهيل وتدريب الكوادر الفنية في مجالات النفط والغاز، وتنظيم دورات تخصصية في المراكز التدريبية المتاحة في البلدين، والاستفادة من مراكز التدريب التابعة لشركات قطاع البترول المصري.

وأشارت الوزيرة الأردنية إلى أهمية مذكرة التفاهم للاستفادة من الخبرات المصرية المتراكمة في صناعة النفط والغاز الطبيعي، معربة عن استعداد المملكة تقديم خبراتها في مجال الطاقة المتجددة بالاعتماد على تجربته الرائدة في هذا المجال.

وقالت إن من شأن مذكرة التفاهم استكشاف تجارب البلدين والتعاون في مجال التدريب وتبادل الخبرات ونقل التكنولوجيا نظراً لوجود خبرات متقدمة لدى شركات قطاع البترول المصرية في مجالات النفط والغاز الطبيعي.

وأعرب طارق الملا عن أمله أن تسهم مذكرة التفاهم في التوسع في الشراكة الأردنية المصرية في مجال صناعة الغاز الطبيعي "بوضع الخبرات المصرية المكتنزة على مدى 40 عاما في مجال صناعة الغاز أمام الأشقاء في الأردن"، بحسب البيان.

وكان الوزيران عقدا اجتماعا قبل التوقيع على المذكرة ناقشا خلاله، الإجراءات المطلوبة لتأمين وتوفير مصادر الطاقة بين الأردن ومصر، وتطورات خطط واستراتيجيات الحكومة المصرية للتعامل مع الاكتشافات الجديدة للغاز الطبيعي في حوض البحر الأبيض المتوسط خاصة حقل ظهر الذي بدأ بانتاج الغاز الطبيعي نهاية العام الماضي.

كما بحث الجانبان، وفق الوزيرة الأردنية، أوجه التعاون الثنائي والاستفادة من الخبرة المصرية في تزويد الصناعات بالغاز الطبيعي، وآليات متابعة تنفيذ الالتزامات التعاقدية الواردة في الاتفاقيات المبرمة سابقاً بين البلدين، والتأكيد على استئناف ضخ الغاز المصري للأردن في مطلع عام 2019.

شكرا لمتابعتكم " الأردن توقع مذكرة تفاهم للاستفادة من خبرة مصر بمجال صناعة البترول والغاز " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : موقع مصراوي