اليوم.. وزيرة الصحة في جنوب سيناء تزامنًا مع إطلاق مبادرة فيروس "سي"
اليوم.. وزيرة الصحة في جنوب سيناء تزامنًا مع إطلاق مبادرة فيروس "سي"

كتب - أحمد جمعة:​

تجري الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الاثنين، زيارة تفقدية لوحدة صحة الرويسات بمحافظة جنوب سيناء، كمحافظة حدودية، في أول أيام مبادرة الرئيس للكشف عن فيروس "سي" والأمراض غير السارية.

وتبدأ الوزارة تنفيذ الخطة القومية للقضاء على فيروس "سي" والأمراض غير السارية، بإجراء المسح الشامل لأكثر من 45 مليون مواطن، وتعد أكبر عملية مسح طبي في العالم.

ومن المقرر أن يخضع المفحوصين لمسح الكشف عن فيروس "سي"، بجانب الأمراض غير السارية مثل الضغط والسكر والسمنة، بما يساهم في تعزيز الكشف المبكّر عن تلك الأمراض والوقاية من انتشارها وعلاج المصابين بها في الوقت المناسب.

ووفقًا للخطة الزمنية التي وضعتها وزارة الصحة، سيتم تقسيم المبادرة إلى 3 مراحل، تبدأ الأولى خلال شهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين في 9 محافظات وهي: جنوب سيناء، مطروح، بورسعيد، الإسكندرية، البحيرة، دمياط، القليوبية، الفيوم، أسيوط.​

شكرا لمتابعتكم " اليوم.. وزيرة الصحة في جنوب سيناء تزامنًا مع إطلاق مبادرة فيروس "سي" " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : موقع مصراوي