رئيس جامعة حلوان: نسعى لاتخاذ قرارات جرئية للتقدم في التصنيف
رئيس جامعة حلوان: نسعى لاتخاذ قرارات جرئية للتقدم في التصنيف

كتب- محمد قاسم:

نظمت جامعة حلوان، أمس الأحد، لقاءً تعريفيًا عن الاختبارات الإلكترونية والتصحيح الإلكتروني داخل الجامعات، بحضور الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، والدكتورة نهى عزمي مدير مركز القياس والتقويم بوزارة التعليم العالي.

وقال نجم، إن جامعة حلوان دخلت تصنيف "التايمز" الدولي ضمن أفضل 1200 جامعة على مستوى العالم، وأنها تسعى لاتخاذ القرارات الجريئة للتقدم بالجامعة.

وأضاف أن الجامعة تعمل على تفعيل نظام الاختبارات الإلكترونية بالتعاون مع مركز القياس والتقويم بوزارة التعليم العالي، وعمل الدورات التدريبية لوضع آلية حقيقية لقياس قدرات الطالب بدقة.

وأشار إلى أن الاختبارت الإلكترونية هي أحد الوسائل الحديثة لقياس وتقييم مخرجات العملية التعليمية باستخدام الحاسب الآلي والأجهزة الذكية المحمولة حيث تشكل بديلًا للاختبارات الورقية التقليدية وتتميز بالمرونة والكفاءة في جميع مراحل تطبيقيها وهو ما يساهم في تطوير التعليم.

وأوضح أن اللقاء التعريفي يهدف لنشر ثقافة القياس والتقويم، والتصحيح الإلكتروني، وإعداد بنوك الأسئلة والاختبارات الإلكترونية بين أعضاء هيئة التدريس بكليات الجامعة، وتقديم الدعم الفني في مجال تطبيق الاختبارات الإلكترونية في الجامعة.

وأكدت الدكتورة هناء الحسيني، مدير مركز ضمان الجودة بالجامعة، أنه سيكون هناك تعاون بين جامعة حلوان ومركز القياس والتقويم بوحدة إدارة المشروعات لتفعيل تطبيق المنظومة بكليات الجامعة وخاصة بالكليات كبيرة العدد مثل التجارة، الحقوق، الخدمة الاجتماعية، الآداب، التربية.

جاء ذلك بحضور الدكتور رضوان عبدالحميد مدير وحدة المشروعات بالجامعة، والدكتورة هناء الحسيني، وبعض من عمداء الكليات والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.​

شكرا لمتابعتكم " رئيس جامعة حلوان: نسعى لاتخاذ قرارات جرئية للتقدم في التصنيف " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : موقع مصراوي