وزيرة التضامن: الحضانات غير المرخصة تشبه مصانع بير السلم
وزيرة التضامن: الحضانات غير المرخصة تشبه مصانع بير السلم

كتب - معتز عباس

قالت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن، إن حوالي 5 آلاف حضانة أنشئت مؤخرًا بدون ترخيص على مستوى الجمهورية، مؤكدة أن الوزارة مسئولة عن 14 ألف و500 حضانة، وجميعهم يعملون بترخيص.

وأوضحت "والي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية"، تقديم الإعلامي عمرو أديب، المذاع عبر فضائية "mbc مصر"، اليوم الأحد، أنه تم الانتهاء من تقييم 6000 حضانة من ضمن 14 ألف و500 حضانة، وكذلك وضع منهج متكامل شارك فيه الجانب الياباني، وسيتم إطلاقه خلال شهر لتدريسه في الحضانات.

وأكدت وزيرة التضامن، أن الحضانات تتبع الأحياء والمحافظات وليست تتبع الوزارة، والأحياء مسئولة عن مراقبة كل الأنشطة التي تنشأ داخلها، ومعرفة هل تم إصدار ترخيص للحضانة أم لا، لافتة إلى أنه تم إغلاق حضانتين غير مرخصتين، وتوزيع الأبناء على حضانات أخرى مرخصة، بالإضافة إلى إرسال الكتب التي كانت تدرس للأطفال داخل هاتين الحضانتين لمؤسسة الأزهر الشريف، لمعرفة ما الذي يُدرس في تلك الكتب.

وأشارت إلى أنه تم مخاطبة المحافظات بالتشديد على الأحياء، ومراقبة جميع الأنشطة التي تتعلق بإنشاء حضانات بدون ترخيص، وإبلاغ الوزارة بذلك.

ولفتت إلى أن هناك فجوة في الحضانات في مصر تصل إلى 80%، مضيفة: "الحضانات غير المرخصة تشبه مصانع بير السلم، ولازم الأهالي يكونوا مصحصحين للحضانات التي تبث أفكار متطرفة، ونحن نتوسع في المنح والقروض لإنشاء حضانات جديدة".

شكرا لمتابعتكم " وزيرة التضامن: الحضانات غير المرخصة تشبه مصانع بير السلم " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : موقع مصراوي