مستشفى مصري موريتاني في نواكشوط
مستشفى مصري موريتاني في نواكشوط
صرح محمد أحمد سليم مسؤول القافلة الطبية المصرية التي أجرت سبعة وتسعين عملية جراحية مجانية في العاصمة الموريتانية نواكشوط بأن مجموعة الفتح الاستثمارية اتفقت مع الجانب الموريتاني على إقامة مستشفى مصريا موريتانيا سيتم تشييده على طريق مطار نواكشوط ام التونسي الدولي.

وأكد المسؤول الطبي ـ في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط ـ أن وضع الحجر الأساسي للمستشفى سيكون قبل نهاية العام الجاري ، وأشاد بالدور الفاعل للسفارة المصرية في نواكشوط ، مؤكدا أنها سهلت تعزيز التعاون بين البلدين.

وأضاف أن القافلة بحثت مع المسؤولين في المستشفى المركزي في نواكشوط سد النواقص والاحتياجات اللوجستية التي يحتاجونها ، كما اتفق الجانبان المصري والموريتاني على بدء استقبال المرضى الموريتانيين في المستشفيات المصرية.

وتأتي القافلة الطبية في إطار التعاون المصري الموريتاني لإقامة عدد من المشروعات الصحية في موريتانيا سواء مصانع للدواء والمستلزمات الطبية أو إقامة مستشفيين في العاصمة نواكشوط ومدينة النعمة شرق البلاد.

وضمت القافلة الطبية ثلاثة عشر طبيبًا من أساتذة جامعتي الإسكندرية وبنها ، وأجرت عمليات جراحية بعضها نوعي في أمراض الصدر، والعيون، والنساء وطب الجنين، وجراحة الوجه والفكين، وجراحة العظام، وجراحة الأطفال، والمسالك البولية.

شكرا لمتابعتكم " مستشفى مصري موريتاني في نواكشوط " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : صدى البلد