مطرانية المنيا: إصابة 3 أشخاص وتلفيات بـ4 منازل في «اشتباكات طائفية»
مطرانية المنيا: إصابة 3 أشخاص وتلفيات بـ4 منازل في «اشتباكات طائفية»

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

أصدرت إيبارشية المنيا وأبوقرقاص للأقباط الأرثوذكس، بيانا، مساء الجمعة، حول أحداث تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدة اعتداء «مجموعة متطرفين» ـحسب بيان المطرانية- على منازل 4 أقباط، ونهب كمية من المشغولات الذهبية والأموال، وتحطيم الأجهزة المنزلية والكهربائية بمنازل الأربعة الذي ذكر البيان أسمائهم ثلاثية.


وعلل البيان سبب وقوع الأحداث، بسبب اعتراض هؤلاء على وجود كنيسة، بالرغم أنه مكان «عبارة عن منزل أو قاعة أو حجرة بسيطة، وقد ارتضى بها الأقباط كحل مؤقت تلافيا لما يتعرض له الأقباط من مخاطر متنوعة، في سبيل انتقالهم لقرى أخرى للصلاة في كنائسها».


وكشف البيان أن قبطيين أصيبا بجروح قطعية، وأصيب كذلك أحد رجال الإطفاء، ويتم معالجتهم في مستشفى المنيا العام.


ووجه الأنبا مكاريوس، أسقف عام المنيا، الشكر لكل من «محافظ المنيا، ومدير الأمن ومدير المباحث الجنائية ومفتش الأمن الوطني، لما يبذلونه من جهد لاحتواء الأزمة وإعادة الحق لأصحابه، والتأكيد على أننا في دولة ذات سيادة وقانون، ما يؤكد عليه في كل مناسبة الرئيس عبدالفتاح السيسي».


فيما قال شهود عيان، إن قوات الأمن طوقت القرية، بعدما حدوث تجمهر ثم وقعت اشتباكات اعتراضًا على بناء الكنيسة بدون ترخيص وإقامة الصلاة فيها، واتهم عددًا من الأقباط بعض الأشخاص بالتعدي عليهم بنهب محتويات بعض المنازل وإحداث إصابات بينهم، وألقى القبض على عدد من المتهمين، وانتشر رجال الشرطة منعًا لتجدد الاشتباكات.


بينما رفضت مصادر أمنية تحديد عدد المقبوض عليهم من الطرفين، وأكدت وجود مناوشات بسبب قيام عدد من الأقباط بتحويل منزل إلى كنيسة، بدون ترخيص دون الموافقات اللازمة من الجهات المختصة للصلاة بداخل المنزل.


وانتشرت قوات الأمن داخل القرية تحسبًا لتجدد الاشتباكات، وأكد مصدر أمني السيطرة على الأوضاع.

شكرا لمتابعتكم " مطرانية المنيا: إصابة 3 أشخاص وتلفيات بـ4 منازل في «اشتباكات طائفية» " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : المصرى اليوم