البشير يتوجه إلى بكين للمشاركة في قمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي
البشير يتوجه إلى بكين للمشاركة في قمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي

الخرطوم - (أ ش أ)
توجه الرئيس السوداني، عمر البشير، مساء اليوم /الجمعة/، إلى الصين على رأس وفد رفيع المستوى للمشاركة في قمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي، التي تستضيفها العاصمة بكين يومي 3 و4 من سبتمبر المقبل تحت شعار "التعاون المربح للجانبين.. التكاتف لبناء مجتمع أقرب لمستقبل مشترك للصين وأفريقيا".
ويشارك في المنتدى قادة وزعماء 51 دولة أفريقية.
ومن المقرر أن يلتقي البشير نظيره الصيني، شي جين بينج، قبل انعقاد القمة لمراجعة العمل الثنائي في إطار اتفاق الشراكة الاستراتيجية التي تم توقيعها خلال زيارة الرئيس السوداني إلى الصين مؤخراً.
ويلتقي البشير كذلك بنائب الرئيس الصيني باعتباره مسؤولاً عن الجانب التنفيذي، لبحث سير تنفيذ المشروعات المشتركة والرؤية المستقبلية في إطار مبادرات الرئيس الصيني.
ويرافق الرئيس السوداني وفد يضم كلاً من فضل عبدالله فضل، وزير رئاسة الجمهورية، والدرديري محمد أحمد، وزير الخارجية، ومعتز موسى، وزير الموارد المائية والري والكهرباء، وعوض أحمد الجاز، نائب رئيس اللجنة العليا للإشراف على علاقات السودان مع دول "البريكس"، وحاتم حسن بخيت، وزير الدولة مدير عام مكاتب رئيس الجمهورية .
وينضم للوفد بجمهورية الصين كل من وزير المالية، محمد عثمان الركابي، ووزير النفط والغاز، أزهري عبدالقادر، ومكاوي محمد العوض، وزير النقل والطرق والجسور، ووزير الدولة بالخارجية، أسامة فيصل.

شكرا لمتابعتكم " البشير يتوجه إلى بكين للمشاركة في قمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : موقع مصراوي