المكسيك تطالب الولايات المتحدة بتعزيز مراقبة الحدود لمنع تهريب الأسلحة
المكسيك تطالب الولايات المتحدة بتعزيز مراقبة الحدود لمنع تهريب الأسلحة

مكسيكو سيتي - (أ ش أ):
طالبت الحكومة المكسيكية الولايات المتحدة بتعزيز مراقبة الحدود المشتركة بين البلدين لمنع تدفق الاسلحة غير القانوني الى المكسيك، وذلك ردا على الرئيس دونالد ترامب الذي انتقد تزايد الاجرام في هذا البلد المجاور.
وقال وزير الداخلية المكسيكي الفونسو نافاريتي - حسبما أفادت قناة "الحرة" اليوم الاربعاء - "اذا قاموا بمراقبة الحدود (الجنوبية) للولايات المتحدة، فان ذلك سيمنع الدخول غير القانوني الى المكسيك لاسلحة واموال ناجمة عن نشاطات غير شرعية، وسيسجل بعد ذلك على الفور تراجعا كبيرا في عدد جرائم القتل".
وكان الرئيس الأمريكي ترامب تحدث في تغريدة على تويتر "الثلاثاء" عن العدد القياسي لجرائم القتل في المكسيك في 2017 لتبرير رغبته في حدود اكثر امانا مع هذا البلد المجاور الواقع في اميركا اللاتينية.
وتجري الولايات المتحدة والمكسيك وكندا مفاوضات لتعديل اتفاقية التبادل الحر لأميركا الشمالية..وهذه الاتفاقية اساسية للمكسيك التي تصدر ثمانين بالمئة من سلعها وخصوصا من قطاع الصناعات التحويلية مثل السيارات وكذلك المنتجات الزراعية، الى الولايات المتحدة.

شكرا لمتابعتكم " المكسيك تطالب الولايات المتحدة بتعزيز مراقبة الحدود لمنع تهريب الأسلحة " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : موقع مصراوي