نصائح لتفادي النعاس أثناء القيادة لمسافات طويلة
نصائح لتفادي النعاس أثناء القيادة لمسافات طويلة

باريس - (أ ش أ):

قدمت الخبيرة في إدارة المرور والوقاية على الطرق السريعة في فرنسا سيلفيا فاسمان، سلسلة من النصائح لقائدي السيارات لتفادي الشعور بالنعاس أثناء القيادة لمسافات طويلة، بعد أن لوحظ أن النعاس أثناء قيادة السيارة لمسافات طويلة تسبب في وقوع خمس حوادث المرور في البلاد، ما يتطلب معه ضرورة انتباه قائد السيارة واليقظة أثناء القيادة.

ومن بين النصائح التي قدمتها الخبيرة الفرنسية الحرص على النوم لسبع ساعات على الأقل، وعدم شرب الكحوليات في اليوم السابق للسفر، وعدم تناول الطعام المقلي والحلوى التي تنشط هرمون (كوليسيستوكينين) الذي يساعد على الاسترخاء، إلى جانب الحد من تناول الخبز والأرز الذي ينشط هرمون النوم (الميلاتونين)، والأفضل تناول البيض والأسماك واللحوم والجبن.

ومن ضمن النصائح أيضا الحرص على معرفة أولى علامات النعاس والتي تبدأ بشعور بتنميل في السيقان وتصلب في الرقبة، فضلا عن نغز في العينين، لذلك يجب التوقف عن القيادة لمدة 20 دقيقة للاستراحة عند الشعور بهذه العلامات، ثم استئناف القيادة مرة أخرى مع الحرص على احتساء فنجان من القهوة.

كما تنصح الخبيرة الفرنسية بعدم تناول مضادات الحساسية والالتهابات ومضادات الاكتئاب وأدوية علاج ضغط الدم المرتفع لتسببهم في الشعور بالنعاس.

شكرا لمتابعتكم " نصائح لتفادي النعاس أثناء القيادة لمسافات طويلة " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : موقع مصراوي