الرئيس المكسيكي المنتخب يعلن عن عزمه ضخ مزيد من الأموال في قطاع الصحة
الرئيس المكسيكي المنتخب يعلن عن عزمه ضخ مزيد من الأموال في قطاع الصحة

مكسيكو سيتي (أ ش أ)

أعلن الرئيس المكسيكي المنتخب "اندريس مانويل لوبيز أوبرادور"، عن عزمه إنفاق مزيد من الأموال في قطاع الصحة العامة في البلاد، حتى يتسنى للمواطنين التمتع بنظام للرعاية الصحية مماثل لنظيره الأوروبي.

ونقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية، الثلاثاء، عن أوبرادور، تأكيده أنه سيسعى للقضاء على الفساد وتحرير الأموال العامة للدولة من خلال دعم عمليات شراء الأدوية على المستوى الفيدرالي، مشيرا إلى أنه يخطط لبناء مراكز طبية إقليمية حتى تصل الرعاية الطبية إلى المواطنين الأكثر فقرا وحاجة في البلاد.

وكان أوبرادور قد حقق انتصارا كبيرا في الانتخابات الرئاسية المكسيكية الأخيرة، ليهدي بذلك انتصارا تاريخيا لليسار في المكسيك.

وقد أفادت تقديرات رسمية للمعهد الوطني الانتخابي المكسيكي بأن لوبيز أوبرادور حصل على ما بين 51 و53 في المائة من أصوات الناخبين.

من ناحية أخرى، أقر المرشح خوسيه أنطونيو ميادي من "الحزب المؤسساتي الثوري" بخسارته وبفوز اليسار، متمنياً له تحقيق نجاحات كبيرة للبلاد.

وكان الناخبون في المكسيك قد أدلوا بأصواتهم، في الانتخابات العامة التي جرت على وقع الغضب العميق جراء تفشي الفساد والعنف.

ومن المقرر أن يتولي أوبرادور الرئاسة المكسيكية في الأول من ديسمبر المقبل.

شكرا لمتابعتكم " الرئيس المكسيكي المنتخب يعلن عن عزمه ضخ مزيد من الأموال في قطاع الصحة " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : موقع مصراوي