صحيفة: ولي العهد السعودي يزور باكستان الأسبوع الجاري
صحيفة: ولي العهد السعودي يزور باكستان الأسبوع الجاري

الرياض- مباشر: ذكرت صحيفة فايننشال تايمز، اليوم الثلاثاء، أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يصل إلى باكستان في زيارة رسمية خلال الأسبوع الجاري.

وقالت الصحيفة، إن "الزيارة تأتي مع وعد من السعودية بمساعدات واستثمارات بمليارات الدولارات لباكستان حليف المملكة التي تعاني نقص في السيولة".

وتابعت: الزيارة المتوقعة التي لم يتم تأكيدها موعدها بعد، بينما "اقتربت باكستان للغاية من التوصل إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولي" كما قال وزير المالية الباكستاني أسد عمر.

وأجرى رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان ومديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد محادثات في دبي يوم الاثنين الماضي بشأن حزمة دعم لبلاده.

ويتعرض الاقتصاد الباكستاني لضغوط أقل حالياً بسبب انخفاض أسعار النفط مما أبطأ وتيرة نفاد احتياطيات النقد الأجنبي في باكستان البالغة 8 مليارات دولار حالياً وتكفي لمدة شهرين فقط.

وأعلن مكتب رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، في أكتوبر الماضي، عن عزم المملكة العربية السعودية دعم بلاده، بتوفير وديعة تبلغ قيمتها 3 مليارات دولار لمدة عام واحد وذلك "لدعم ميزان المدفوعات".

وذكر مكتب رئيس الوزراء الباكستاني، ، أنه تم الاتفاق على أن توفر المملكة العربية السعودية لمدة عام واحد تسهيلات مدفوعات مؤجلة السداد لاستيراد النفط وذلك بنحو 3 مليارات دولار، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ".

وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، في يناير 2019، إن السعودية تعتزم إنشاء مصفاة نفط بقيمة 10 مليارات دولار بميناء جوادر الباكستاني.

وأضاف الفالح للصحفيين، وفقا لما نقلته "رويترز"، أن السعودية تسعى لجعل النمو الاقتصادي لباكستان مستقرا من خلال تأسيس مصفاة نفط وإقامة شراكة مع باكستان من خلال الممر الاقتصادي بين الصين وباكستان.

وأشارالفالح حينئذ، إلى أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان سيزور باكستان في شهر فبراير لتوقيع الاتفاق.

ترشيحات:

الصادرات السعودية: نستهدف مضاعفة الميزان التجاري مع باكستان

"الفالح" يبحث التعاون السعودي مع باكستان بمجالات الطاقة والصناعة

رئيس وزراء باكستان: تحدثنا مع السعودية لبناء مصفاة نفط

باكستان تدعو السعودية للإنضمام إلى ممر الحزام والطريق

السعودية تتجه للاستثمار بمصفاة نفط جديدة في باكستان

باكستان تخفض قيمة عملتها قبل طلب قرض من صندوق النقد

شكرا لمتابعتكم " صحيفة: ولي العهد السعودي يزور باكستان الأسبوع الجاري " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : الاقتصادية اليوم