مسؤول: 100 شركة تتقدم لتنفيذ 7 مشاريع للطاقة المتجددة بالسعودية
مسؤول: 100 شركة تتقدم لتنفيذ 7 مشاريع للطاقة المتجددة بالسعودية

الرياض ـ مباشر: نقلت صحيفة محلية اليوم الثلاثاء، أن 100 شركة من 35 دولة، تقدمت بطلبات لتنفيذ 7 مشاريع للطاقة المتجددة في السعودية، باستثمارات متوقعة تصل إلى نحو 5.7 مليار ريال (1.5 مليار دولار).

وقال رئيس مكتب تطوير مشاريع الطاقة المتجددة في وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، تركي الشهري، لصحيفة "الاقتصادية"، إن الشركات التي تقدمت بطلبات لتنفيذ المشاريع تشمل 57 شركة مسجلة في السعودية.

وأضاف الشهري، أن عملية تأهيل الشركات المتقدمة لطلباتها لتنفيذ هذه المشاريع ستكون بشكل تسلسلي بما يعادل كل شهر تقريبا.

وأشار إلى أنه من الممكن تقديم التأهيلات المطلوبة خلال نهاية الشهر الجاري، على أن يتم توضيح المتأهلين بعدها بشهر أو شهرين.

وتشمل المشاريع، بحسب الصحيفة، مشروع القريات 200 ميجاواط، ومشروع المدينة المنورة 50 ميجاواط، ومشروع رفحاء 45 ميجاواط، إلى جانب مشروع الفيصلية 600 ميجاواط، ومشروع رابغ 300 ميجاواط، وغيره من المشاريع.

وأعلن مكتب تطوير مشاريع الطاقة المتجددة التابع لوزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية نهاية الشهر الماضي، عن البدء بتقديم طلبات إبداء الرغبة في الاستثمار لـ7 مشاريع للطاقة الشمسية الكهروضوئية.

ووتقدر قيمة المشاريع التي تخطط السعودية لطرحها خلال العام الجاري بنحو 4 مليارات دولار، وسيكون تمويلها بشكل كامل من المستثمرين.

ترشيحات:

ولي العهد السعودي يدشن ميناء الملك عبدالله (التفاصيل الكاملة)

"العامودي":صادرات ميناء الملك عبدالله 600 مليار ريال بعام 2020

تحليل.. 5 شركات تقتنص 82% من الأرباح المعلنة بالربع الرابع

مبيعات شركات الأسمنت السعودية تتراجع 9% في يناير

شكرا لمتابعتكم " مسؤول: 100 شركة تتقدم لتنفيذ 7 مشاريع للطاقة المتجددة بالسعودية " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : الاقتصادية اليوم