استقرار الدولار الأمريكي قبيل إعلان بيانات اقتصادية
استقرار الدولار الأمريكي قبيل إعلان بيانات اقتصادية

مباشر: استقر الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الجمعة في ترقب إعلان بيانات اقتصادية هامة.

وبحلول الساعة 7:00 صباحاً بتوقيت جرينتش استقر الدولار أمام اليورو مُسجلاً 1.1442 دولار، كما استقر أمام الين عند 108.87 ين.

واستقرت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني عند مستوى 1.3106 دولار، بينما ارتفعت أمام الفرنك السويسري بنسبة 0.1% إلى 0.9953 فرنك.

وعلى مستوى مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية فاستقر عند 95.624.

وتلقت العملة الأمريكية في الأسبوع الجاري إشارات محبطة بشأن السياسة النقدية، بعد تصريحات رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول بأن البنك سيحتاج إلى رؤية ضرورة تدفعه إلى مزيد من رفع معدلات الفائدة، وأن التضخم سيكون عاملاً أساسياً في ذلك.

وأبقى البنك في الأسبوع الجاري على معدلات الفائدة دون تغيير عند مستوى يتراوح بين 2.25% إلى 2.50%.

وفيما يتعلق بنتائج اللقاء التجاري بين الصين والولايات المتحدة في الأسبوع الجاري، فأن الرئيس الأمريكي أكد على أن الصفقة التجارية بين الطرفين سوف تتم بعد لقائه مع نظيره الصيني.

كما طالب دونالد ترامب الصين بفتح أسواقها "ليس فقط من أجل الخدمات المالية والتي تقوم بها الآن، ولكن أيضاً إلى المصنعين والمزارعين وغير ذلك من الشركات والصناعات الأمريكية، بدون هذا ستكون الصفقة غير مقبولة".

ومن المقرر أن يتم إعلان بيانات الوظائف الأمريكية عن شهر يناير الماضي، إلى جانب بيانات مؤشر "أي.إس.إم" للإنتاج الصناعي والإنفاق على البناء ومبيعات السيارات في الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم.

شكرا لمتابعتكم " استقرار الدولار الأمريكي قبيل إعلان بيانات اقتصادية " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : الاقتصادية اليوم