تعلن الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) عن توقيعها اتفاقية مبدئية لتأسيس شراكة مع شركة جنوب لويزيانا للميثانول.
تعلن الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) عن توقيعها اتفاقية مبدئية لتأسيس شراكة مع شركة جنوب لويزيانا للميثانول.
تعلن الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) عن توقيعها مساء يوم الاثنين الموافق 31/12/2018، اتفاقية مبدئية لتأسيس شراكة مع شركة جنوب لويزيانا للميثانول، حيث تحدد الاتفاقية المبادئ الرئيسية للتعاون بين الطرفين لدراسة وتقييم الجوانب الاقتصادية والفنية والمالية لإنشاء مصنعاً للميثانول بطاقة إنتاجية تزيد عن 1.8 مليون طن متري سنوياً، يكون موقعه في ولاية لويزيانا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي ضوء نتائج الدراسة المشار إليها وبعد الحصول على الموافقات والتراخيص النظامية اللازمة، سيتخذ الطرفان القرار النهائي للاستثمار من عدمه. علماً بأن مدة الاتفاقية ستة أشهر قابلة للتمديد.

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن استراتيجية الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) الرامية إلى التركيز على التنويع الجغرافي لأعمالها للوصول إلى أسواق عالمية جديدة وتمكين الشركة من الوصول إلى مواد لقيم بأسعار تنافسية.

الجدير بالذكر أن شركة جنوب لويزيانا للميثانول هي احدى الشركات التابعة لـمجموعة تود النيوزيلاندية Todd Corporation.

شكرا لمتابعتكم " تعلن الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) عن توقيعها اتفاقية مبدئية لتأسيس شراكة مع شركة جنوب لويزيانا للميثانول. " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : الاقتصادية اليوم