مصرفيون: نسعى لابتكار حلول مبتكرة لتسهيل الخدمات المصرفية للوصول لعملاء جدد
مصرفيون: نسعى لابتكار حلول مبتكرة لتسهيل الخدمات المصرفية للوصول لعملاء جدد

كشف طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة اليوم السبت أن البنك قام بضخ 17 مليار جنيه لتمويل 700 ألف فرصة عمل منذ بدء تمويل القطاع عام 2002.

وقال فايد ، في كلمته أمام مؤتمر الأهرام الاقتصادي "الاقتصاد المصري من التعافي إلى الانطلاق"، إن البنك يسعى إلى استغلال قاعدة عملاء التمويل متناهي الصغر البالغة 200 ألف عميل في إتاحة الخدمات الالكترونية وخاصة خدمة المحفظة الالكترونية للتوافق مع مستهدفات المركزي..مشيرا إلى البنك يسعى للحصول على رخصة للقبول الرقمي من البنك المركزي خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف: "إن المراة تستحوذ على 35% من محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة و55% من عملاء القطاع من صعيد مصر"، مشيرا إلى أن محفظة متناهي الصغر يوجد بها 200 ألف عميل ويتم العمل على زيادتها.

ومن جانبه، قال حسام عبد الوهاب نائب رئيس بنك مصر: "إن مصرفه يستحوذ على 49% من مرتبات موظفي الحكومة التي يتم تحويلها عبر الصراف الآلي"، موضحا أن مصرفه يمتلك نحو 2400 ماكينة صراف آلي بالسوق المصرية، وأن البنك يستحوذ على 22% من نقاط البيع بالسوق.

وأضاف أن بنك مصر يولي اهتماما كبيرا بالمدفوعات الإلكترونية من خلال التوسع في خدمات الدفع عبر المحمول.

شكرا لمتابعتكم " مصرفيون: نسعى لابتكار حلول مبتكرة لتسهيل الخدمات المصرفية للوصول لعملاء جدد " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : بوابة الشروق