تأمين طبي شامل للسعوديين خلال 5 سنوات
تأمين طبي شامل للسعوديين خلال 5 سنوات

قال وزير الصحة السعودي، توفيق الربيعة، إن الوزارة تستهدف حصول جميع السعوديين على تأمين طبي شامل بنسبة 100% خلال 5 سنوات. وأضاف الوزير في حوار على تلفزيون “روتانا خليجية”، أمس الاثنين أن رضا المواطن وتقديم خدمة جيدة له، أولوية عند ولي العهد الأمير محمد بن سلمان. وأشار إلى أن التأمين الطبي حق لكل المواطنين وأحد مستهدفات الرؤية التي يتابعها الأمير محمد بن سلمان شخصيا.

?cid=367212

وأوضح وزير الصحة أن مستوى المستشفيات العامة بالمملكة متوسط، وفرص التطوير الأكبر في مراكز الرعاية الأولية لأن بعضا منها لا يليق أن يكون في بلد مثل السعودية.

وتابع الربيعة: “نحن من أفضل 20 دولة في المستشفيات التخصصية، وحجم زراعات القلب عندنا أكبر من جميع الدول العربية، ولدينا أطباء ممتازون يستطيعون العمل في الدول المتقدمة”.

وقال إن الوزارة تسعى للوصول إلى نظام تأميني متكامل قائم على الوقاية، يغطي كل الحالات.

وأضاف أن نموذج الرعاية الصحية الجديد يقوم على أن نذهب للمواطن ونقدم له الخدمة، ولا نجعله “يتبعثر” على مقدمي الخدمة.

وبين وزير الصحة السعودي أن رؤية 2030 تستهدف للارتقاء بمتوسط أعمار السعوديين من 74 سنة حاليا إلى 80 سنة.

كما أوضح أن من أهم الإنجازات التي تحققت خلال السنتين الماضيتين تتمثل في انخفاض عدد الوفيات والإصابات في الحوادث المرورية بمقدار الثلث تقريبا.

شكرا لمتابعتكم " تأمين طبي شامل للسعوديين خلال 5 سنوات " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : الاقتصادية نت