جولدمان ساكس: استمرار الرغبة في المخاطرة مع تلاشي مخاوف الأسواق
جولدمان ساكس: استمرار الرغبة في المخاطرة مع تلاشي مخاوف الأسواق

مباشر: قال محللون في بنك "جولدمان ساكس"إنه من الممكن أن يستمر ارتفاع الرغبة في المخاطرة مع إشارات إيجابية هدأت مخاوف الأسواق.

وأضاف محللون بالبنك في مذكرة للعملاء، اليوم الخميس، أن السوق يظهر رد فعل إيجابي على بيانات الاحتياطي الفيدرالي والانتخابات النصفية الأمريكية، مشيرين إلى أن هناك علامات على تحقيق الاستقرار التي تقوده الصين في الأسواق الناشئة، وفقاً لوكالة "بلومبرج".

وأشار البنك إلى استقرار مخاوف الأسواق بشأن تشديد بنك الاحتياطي الفيدرالي في الأسبوعين الماضيين، وإدراك السوق أن البنك المركزي لا يزال يعتمد على البيانات في قراراته بشأن معدلات الفائدة.

وأضاف المحللون إلى أنه إذا استمر تباطؤ النمو الاقتصادي فسيظل لدى الاحتياطي الفيدرالي مجال لتعديل وتيرة الارتفاع لمعدلات الفائدة.

وكانت بيانات رسمية قد أظهرت تباطؤ النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة خلال الربع الثالث.

وفي وقت سابق من اليوم، قرر الاحتياطي الفيدرالي تثبيت معدل الفائدة، لكنه أشار رغبته في استمرار المسار التدريجي لزيادة تكاليف الاقتراض.

وأوضح البنك أن نتائج انتخابات الكونجرس الأمريكي والتي جاءت متوافقة مع التوقعات تعتبر إيجابية للأسواق.

وذكر المحللون أن تصرفات الحكومة الصينية الأخيرة والمزيد من تخفيف التوترات التجارية إلى جانب حديث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن صفقة تجارية عظيمة محتملة مع بكين قد تكون مشجعة للمستثمرين في الأسواق الناشئة.

شكرا لمتابعتكم " جولدمان ساكس: استمرار الرغبة في المخاطرة مع تلاشي مخاوف الأسواق " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : الاقتصادية اليوم