وزير المالية: طبقنا قانون الضرائب العقارية لتضمنه مدة زمنية محددة
وزير المالية: طبقنا قانون الضرائب العقارية لتضمنه مدة زمنية محددة

•ونستهدف تحقيق 6 مليار جنيه في العام المالي 2018/2019
وقعنا بروتوكول مع قطاعي السياحة والبترول فيما يخص الضرائب العقارية


قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن قانون الضريبة العقارية فرض على وزارة المالية تطبيقه لتضمنه مدة زمنية محددة، مشيرًا إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإدخال تعديلات على القانون لحل أي منازعات.

وأضاف وزير المالية، في تصريحات لبرنامج «كل يوم»، المُذاع عبر فضائية «on e»، مساء الأربعاء، أن الوزارة تفكر في إيجاد آليات جديدة لتنفيذ الضريبة العقارية ومشاركة المواطنين في ذلك، متابعًا: «نستهدف تحقيق 6 مليار جنيه في العام المالي 2018/2019 من الضريبة العقارية».

وأوضح أنه تم التوصل إلى توقيع بروتوكول مع قطاعي السياحة والبترول فيما يخص الضرائب العقارية، مؤكدًا أن الضريبة العقارية تستثني السكن الخاص بحد أقصى مليوني جنيه للوحدة السكنية.

وذكر أنه عرضت على رئيس الجمهورية مبادرة بالتنازل عن 90% من فوائد وغرامات التأخير عن الضرائب ووافق، متابعًا: «الدولة عملت المبادرة ومن لم يتجاوب معها في الأوقات المحددة سيطبق عليه القانون بالغرامات».

شكرا لمتابعتكم " وزير المالية: طبقنا قانون الضرائب العقارية لتضمنه مدة زمنية محددة " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : بوابة الشروق